هند عامر تقدم (كتابة التقارير في العلاقات العامة) بتنظيم من سابر

نظمت الجمعية السعودية للعلاقات العامة والإعلان (سابرا) دورة تدريبية للسيدات لمدة يومين تحت عنوان (الكتابة للعلاقات العامة)، وذلك في مدينة الرياض.

وقد افتتح الدورات الأستاذ الدكتور محمد الحيزان رئيس مجلس إدارة الجمعية بالحديث حول الإبداع في العلاقات العامة من خلال الكتابة، وضح فيها أهم المفاهيم الأساسية في العلاقات العامة، وأهمية الإبداع في هذا المجال، وعن مدى حاجة القطاعين الحكومي والخاص للأفكار الإبداعية في الإعلام والعلاقات العامة.

كما قدمت الأستاذة هند عامر المدربة والخبيرة الإعلامية دورة تدريبية بعنوان: (كتابة التقارير في العلاقات العامة)، تناولت فيها أنواع التقارير بشكل عام، ثم خصصت الحديث عن أشكال التقارير في العلاقات العامة، وكيف أن اتقانها والإبداع فيها يمثل حجر الأساس في هذا التخصص.

أما اليوم الثاني فقد استهل بدورة قدمتها الدكتورة مها عبدالعظيم الأستاذ المساعد في كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام، تناولت الاشكال المختلفة للكتابة في مجال العلاقات العامة، والممثلة في المطبوعات والتقارير والردود على النشر، وبشكل عام تعامل مسؤول العلاقات العامة مع وسائل الإعلام.

تلا ذلك دورة تدريبية للدكتور عبدالله التويم الأستاذ المشارك في كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام بعنوان: (استراتيجيات الرد على التغطية السلبية في وسائل الإعلام)، تناول فيها بشكل مركز أبرز استراتيجيات العلاقات العامة في كتابة البيانات الصحفية كالتثقيف، والاقناع، والترغيب والترهيب، وغير ذلك من الاستراتيجيات.

وقد تم اختتام الدورة بشكر الحضور وتوزيع الشهادات على المتدربات, بالإضافة إلى توزيع كتب متخصصة في ميدان العلاقات العامة قدمها الدكتور عبدالرحمن العبد القادر نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.

يشار إلى أنه تم الإعداد والتنسيق لهذه الدورة من قبل فريق نسائي مؤهل بقيادة الأستاذة هديل اليحيى.

 

رابط التغطية:

http://www.al-jazirah.com/2016/20160211/fe10.htm

عن هند عامر

إعلامية وكاتبة مهتمة بقضايا المرأة في الإعلام والمؤتمرات الدولية/ دراسات عليا إعلام / دبلوم صحافة/تمثل نفسها في ماتقول/ترجو رحمة ربها.

شاهد أيضاً

اسأل مجرب.. خريجو الجامعة ينصحون المستجد في الجامعة

اسأل مجرب.. خريجو الجامعة ينصحون المستجد في الجامعة الكعب في الجامعة خط أحمر واضحك إذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *