تفاعل كبير مع مسابقة “إثراء المعرفة” وهشتاق #مسابقة_قارئة يدخل الترند

29 – محرم – 1438 هـ| 30 – اكتوبر – 2016

الرياض – لها أون لاين

احتفت مواقع التواصل الاجتماعي بالعرس الثقافي، الذي أقامته “شركة إثراء المعرفة  المحدودة”، بإشراف الدكتورة نوال العيد، والحفل الختامي لمسابقة قارئة 2016م، الذي أقيم  يوم أمس السبت 28/1/1438هــ الموافق 29/10/2016م، على مسرح جامعة اليمامة بالرياض، بحضور نسائي كبير، من مختلف أنحاء المملكة، وتبارى النشطاء على “تويتر”، في الثناء على الفكرة والمشروع والتنظيم والأداء المميز للفتيات وعروض الفائزات، وحجم المشاركة في المسابقة الذي زاد عن الـ 15 ألف متسابقة.

المشروعات المنيرة للعقل

في سلسلة تغريدات عن المسابقة والاحتفالية والفائزات، قالت الدكتورة رقية المحارب ، “عرس الرياض الليلة في مسابقة قارئة، بهذه المشروعات المنيرة للعقل، المسعدة للقلب نبتهج ونفرح، شكرا لكم”.

 وأضافت “أقترح قيام مؤسسة إثراء المعرفة بتحويل مسابقة قارئة إلى فعالية سنوية وتعميمها في كافة مناطق المملكة، بالوعي تتحقق التنمية”. وأضافت “المحارب” تقول: “مشروعات العلم وما يتصل به من المعرفةالنافعة والثقاقة الرشيدة من أسباب نهضة الأمم واستمرار تقدمها ورسوخ هيبتها، وصناعة قادتها.

بوركت الجهود.

وقالت الدكتورة رقية المحارب: “في مسابقة فريدة التقينا بجمال الطرح الشاب للقارئة مها المهوس، التي أبدعت في العرض كانت أول متقدمة في مسابقة قارئ شكرا أ.د نوال أمتعتنا.”، وتابعت د. المحارب في سلسلة تغريداتها أجواء الاحتفالية وعروض المتسابقات الفائزات.

الهاشتاق دخل الترند

وفي مجموعة تغريدات، تناولت الدكتورة نوال العيد فعاليات المسابقة، والتفاعل الكبير مع الهشتاق الخاص بها، وقالت: “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، دخل هاشتاق مسابقة قارئة الترند، وهذا بفضل الله ثم دعمكم، في مسابقة قارئة  تشعر بالفخر بإنجازات”، وقالت  “العيد”: الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات في عرس الرياض الثقافي، وفي مسابقة قارئة ترى الإبداع والتميز، شكرا”.

عرس ومبادرة ثقافية متميزة

ووصفت الدكتورة  أفراح الحميضي الاحتفال بأنه “عرس ومبادرة ثقافية متميزة”، وقالت : “هذا المساء حضرت عرسًا ومبادرة  ثقافية مميزة، أظهرت بجلاء تميز الفتاة المسلمة المثقفة  الواعية، رأينا عروضا مبهرة وإلقاء أخاذا”.

 وقالت الدكتورة قمراء السبيعي في تغريدة لها” وقفات لمسيرة مسابقة قارئة للدكتورة نوال العيد”، كم نفتخر بمثل هذه الجهود التي أبرزت فتياتنا وحضورهن الثقافي المميز.

أين وزارة التعليم؟

أما الدكتورة حصة الهدلق، فقالت: “مسابقة قارئة مستوى تنظيم متقدم، كنت أتمنى أن تتبنى الفعالية وزارة التعليم تنظيما واحتفاءً، مثل مسابقة اقرأ”؟ 

15 ألف متسابقة

* موقع “لها أون لاين” غرد بعنوان موضوع شامل عن المسابقة قائلا: شارك فيها 15 ألف متسابقة: عرس ثقافي “#إثراء_المعرفة” في حفل اختتام #مسابقة_قارئة 2016م

أمسية كرنفالية

أما صحيفة “تواصل” فقالت: في أمسية كرنفالية، مسابقة قارئة تختتم فعاليتها بجوائز 100 ألف ريال، تعرف على أسماء الفائزات هنا:

مواهب وقيادات وقدرات

وقالت مجلة الأسرة: أبانت مسابقة قارئة عن مواهب وقيادات وقدرات في كل مجال، شكرا لـ”إثراء المعرفة” هذا الحفل الباذخ في أهدافه.

التواصل الثقافي

وغردت هند عامر تقول: “سعدت بالمشاركة في مسابقة قارئة بكلمة عن (القراءة والتواصل الثقافي) شكراً”

أمل صاعد لبناتنا

وقالت الدكتورة ريم السويلم: “كشفت لنا مسابقة قارئة مواهب مميزة، وأمل صاعد لبناتنا أثبتن أنهن مثقفات رائعات، متحدثات بارعات، بل ملهمات شكراً إثراء المعرفة استخرجتم كنوزاً”

تجربة قد لا تتكرر

وقال الدكتور خالد منصور الدريس: “لعاشقات القراءة أضخم مسابقات القراءة للفتيات الحضور والمشاركة تجربة قد لا تتكرر”.

الرابط:
http://www.lahaonline.com/articles/view/51486.htm

عن هند عامر

إعلامية وكاتبة مهتمة بقضايا المرأة في الإعلام والمؤتمرات الدولية/ دراسات عليا إعلام / دبلوم صحافة/تمثل نفسها في ماتقول/ترجو رحمة ربها.

شاهد أيضاً

اسأل مجرب.. خريجو الجامعة ينصحون المستجد في الجامعة

اسأل مجرب.. خريجو الجامعة ينصحون المستجد في الجامعة الكعب في الجامعة خط أحمر واضحك إذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *