“إثراء المعرفة” تحتفل بتدشينها كأول شركة وقفية نسائية على مستوى المملكة

نظمت شركة إثراء المعرفة المحدودة حفلها السنوي (الثاني) والذي هدف إلى تدشينها كأول شركة وقفية نسائية على مستوى المملكة العربية السعودية, بالإضافة إلى إظهار فاعلية وتميز مخرجات المنظمات غير الربحية ودورها في مسيرة التنمية في المملكة، وذلك على شرف حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد آل سعود, وبحضور نخبة من سيدات المجتمع وقياديات الوطن وممثلات القطاعات المختلفة.

وأقيم الحفل في قاعة التخصصي بالرياض, وعرض خلاله فيديو تعريفي بإثراء المعرفة وأهم مبادراتها التي حققت نجاحات متتالية, حيث تعتبر شركة إثراء المعرفة المحدودة هي المبادرة الأولى من نوعها في عالم العمل الخيري النسائي المحلي والإقليمي، والتي تعبّر برؤيتها كمنارة للعمل الوقفي النسائي وتسعى بدورها لتنمية المرأة والأسرة.

وتحدثت حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد آل سعود عن الدور الحضاري للمرأة, وريادتها في بناء وطنها ونفع مجتمعها, تلاها كلمة المشرفة العامة على شركة إثراء المعرفة المحدودة أ.د.نوال بنت عبدالعزيز العيد أعربت فيها عن فخرها بمنجزات شركة إثراء المعرفة التي تمت من خلال بناء نموذج مؤسسي مستدام باستخدام أفضل الممارسات وفق منهجية علمية، ومبادرات نوعية، وبتميز رقمي، وشراكات فاعلة، في بيئة إبداعية جاذبة وفريق مؤهل، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدات (11،917،551) مستفيدة بطريق مباشر وغير مباشر وعبر الشبكة الإلكترونية, وتم إشراك عدد كبير من المتطوعات في برامجها وصقل مهاراتهم وتوظيفها التوظيف السليم، إذ خلال السنتين الأخيرتين فقط تم تفعيل 500 متطوعة في العديد من المجالات وخلال مسيرة إثراء المعرفة الحافلة بالإنجازات والمبادرات.

ثم تم خلال الحفل تقديم ملحمة شعرية لقيت قبول وتفاعل الحضور والذين بلغ عددهم ما يقارب 500 ضيفة, تلاها كلمة للشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي خص بها شركة إثراء المعرفة بكلمة وتحدّث فيها عن المبادرة بعمل الخير وأثر الأوقاف على الموقف، والبركة التي يجدها في رزقه والسعادة التي يشعر بها، واختتم كلمته بضرورة إخلاص الوقف لله سبحانه وتعالى.

كما شارك المحامي أحمد الزامل في هذا الحفل بكلمة أوضح فيها المفهوم الصحيح للوقف، كما أشاد فيها بالعمل الوقفي النسائي وأورد تجارب للدور الريادي النسائي، واختتم بحث كل امرأة أن يكون لها نصيب من دعم الأوقاف بما تستطيع.

وبدأ تدشين الخطة الإستراتيجية لإثراء المعرفة بمظاهر احتفاء مسرحية وانطلاق بالونات ابتهج بها الحضور, وقامت الأميرة مشكورة بتدشين الموقع الإلكتروني التفاعلي الذي يخدم مئات الآلاف من المستفيدات في أنحاء المملكة وجميع مناطقها في تظاهرة احتفالية, أعقبه تكريم رعاة برامج إثراء المعرفة للعام المنصرم, وإعلان تحقيق وسم #اثراء_المعرفة أعلى نسب متابعة وتفاعل على شبكة تويتر ودخوله قائمة الترند.

واختتم الحفل بكلمة للأستاذة أمل الجهيمي والتي تحدثت عن تجربتها كعضوة داعمة من أعضاء إثراء المعرفة، وتحدثت فيها عن الأثر الذي وجدته في نفسها ومدى استفادتها من برامج العضوية الإثرائية المقدمة, أعقبه تكريم وشكر رعاة الحفل من بينهم الراعي الذهبي شركة دواجن الوطنية والتي قد فازت بجائزة البيئة من بين 150 دولة و5000 عارض في معرض دبي Gulf food2017) ) ومؤسسة صالح سليمان الراجحي, وقاعة التخصصي للاحتفالات والمؤتمرات، ورؤى المعارض, وحلويات قلوسي، والسيف غاليري.

وتم توجيه دعوة للحضور لزيارة المعرض المصاحب للحفل، حيث شمل أركاناً تحوي أهم إنجازات الشركة , وتعريف بالدورات المقبلة لعام 1438هـ , وركناً خاصاً لتعريف الحضور بعضوية إثراء المعرفة.

https://sabq.org/5FHrdy

عن هند عامر

إعلامية وكاتبة مهتمة بقضايا المرأة في الإعلام والمؤتمرات الدولية/ دراسات عليا إعلام / دبلوم صحافة/تمثل نفسها في ماتقول/ترجو رحمة ربها.

شاهد أيضاً

اسأل مجرب.. خريجو الجامعة ينصحون المستجد في الجامعة

اسأل مجرب.. خريجو الجامعة ينصحون المستجد في الجامعة الكعب في الجامعة خط أحمر واضحك إذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *